Saturday 10 March 2018

ماليزيا القيود المفروضة على النقد الاجنبى


قيود العملة الأجنبية على المصدرين المقيمين في ماليزيا.


بعد الانخفاض الأخير في قيمة رينغيت الماليزية، أصدر بنك نيغارا ماليزيا (بنم) إشعارا تكميليا بشأن قواعد إدارة الصرف الأجنبي - تدابير لتعزيز تطوير السوق المالية الماليزية ("إشعار") في 2 ديسمبر 2018. أعلنت البنك المركزي الماليزي عدة جديدة وذلك بهدف تعزيز الرينغيت الماليزي وتقليل تقلباته مقابل الدولار الأمريكي. في هذا التحديث، سنسلط الضوء على التدابير ذات الصلة بالكيانات والأفراد المقيمين في ماليزيا على النحو التالي:


وعملا على تسهيل إدارة مخاطر صرف العملات الأجنبية، يسمح للمقيم -


(أ) تحوط تعرضها للعملات الأجنبية؛ و (ب) إلغاء موقف التحوط بالنسبة لأزواج العملات بالدولار الأمريكي مقابل الدولار الأمريكي (مير) و (سينه / مير) مع مصرف خارجي مرخص بدون أدلة مستندية يصل إلى حد صافي صافي المراكز المفتوحة قدره 6 ملايين رينغيت ماليزي لكل مصرف مرخص. وعملا بتعزيز تسوية التجارة والاستثمار في رينغيت، يجب أن تتم جميع عمليات التجارة الداخلية في السلع أو الخدمات بين المقيمين في رينغيت ماليزيا فقط.


(أ) يسمح للمصدر المقيم بالاحتفاظ بما يصل إلى 25 في المائة من عائدات النقد الأجنبي من صادراته من السلع. ويجب تحويل الرصيد البالغ 75 في المائة إلى رينغيت. (ب) يتم استبدال حسابات العملات الأجنبية القائمة، أي "حساب العملة الأجنبية الأول" و "حساب العملة الأجنبية 2" ب "حساب العملات الأجنبية التجارية" و "حساب الاستثمار الأجنبي بالعملة الأجنبية"، على التوالي. (ج) يسمح للمقيم الذي ليس لديه اقتراض من الرينغيت المحلي بأن يقوم بأي مبلغ من الاستثمار في أصول العملات الأجنبية في البر لحسابه الخاص أو نيابة عن العملاء. (د) يسمح للكيان المقيم الذي لديه اقتراض داخلي من رينجيت بالقيام باستثمارات في الخارج والاستثمار في أصول بالعملات الأجنبية في البر بشكل إجمالي عن طريق حسابه الخاص بالعملة الأجنبية. (ه) يسمح لأي فرد مقيم، أو مالك وحيد، أو شراكة عامة مع الاقتراض من الرينغيت المحلي، بالقيام باستثمارات في الخارج والاستثمار في أصول العملات الأجنبية في البر.


تاريخ سريان الإخطار هو 5 ديسمبر 2018. وهذا يعني أن ما لا يقل عن 75٪ من عائدات الصادرات بالعملة الأجنبية سيتعين تحويلها إلى رينغيت ماليزيا. وما إذا كان الإشعار ينطبق على المعاملات التي حدثت قبل تاريخ النفاذ غير واضح. ووفقا لتقييم أولي للمعلومات التي قدمها بنك نيغارا وبيان غير رسمي عند إجراء مزيد من الاستفسارات، فقد يكون ذلك نتيجة إضافية.


ولذلك سيواجه المصدرون المقيمون في ماليزيا تكاليف أعلى لممارسة الأعمال التجارية بسبب هذا التشديد الكبير في فرصهم للتحوط ضد مخاطر الصرف الأجنبي. وسيتعين أن تخضع عائدات العملة الأجنبية من الصادرات للتحويلات المزدوجة حيثما يكون الجزء المسموح به البالغ 25 في المائة غير كاف لتسوية تكلفة اللوازم المشتراة بالعملات الأجنبية. وقد أعربت عدة منظمات - من بين غيرها من رابطة مصنعي قفازات المطاط الماليزية - عن قلقها لبنك نيغارا وطلبت إعفاءات للصناعات اعتمادا على الإمدادات التي يتم شراؤها بالعملة الأجنبية.


وفي خطوة أولى، سيتعين على المصارف أن تنفذ التدابير المناسبة وأن تتخذ إجراءات لتحويل عائدات التصدير.


إن القيود المفروضة على التجارة المحلية التي يتعين تسويتها في رينغيت ماليزيا فقط، تؤثر على الموزعين والتجار الذين يستوردون السلع من الخارج بأسعار العملات الأجنبية. وفي حين أنه من الممكن تسوية التجارة المحلية بالعملات الأجنبية في ظل ظروف معينة، ينبغي لجميع الشركات المقيمة التي تمارس أنشطة في كل منها أن تسعى إلى إيجاد سبل لحماية نفسها من تعرضها لمخاطر صرف العملات الأجنبية.


وينبغي للمصدرين أن ينظروا في سبل إعادة هيكلة معاملاتهم من أجل الحصول على عائدات بالعملات الأجنبية، دون الحاجة إلى تحويل هذه الإعانات وطلب المزيد من الإعفاءات للاحتفاظ بأكثر من 25 في المائة من عائدات التصدير بالعملة الأجنبية بقدر ما يصبح ذلك قابلا للتطبيق في المناقشة الجارية. ولكن حتى الآن لا يوجد أي خيار واضح أو الإجراء المنصوص عليها للإعفاءات في الإشعار.


لا تترددوا في الاتصال بنا للحصول على أي دعم في هذه المسائل.


جهات الاتصال الخاصة بك.


لوثر خدمات الشركات سن. الوحدة 17-2، المستوى 17، ويسما واوا الثاني، رقم 21، جالان بينانغ،


50450 كوالالمبور.


هاتف +60 3 2166 0085.


لوثر خدمات الشركات سن. الوحدة 17-2، المستوى 17، ويسما واوا الثاني، رقم 21، جالان بينانغ،


تطلب ماليزيا من البنوك الأجنبية الالتزام بوقف تجارة رينجت البحرية: المصادر.


هونغ كونغ / سنغافورة (رويترز) - طلب من البنوك الأجنبية أن تقدم التزاما مكتوبا لبنك ماليزيا المركزي لوقف التداول في رينجيت في الخارج غير قابلة للتسليم إلى الأمام السوق في البنك آخر خطوة لحماية العملة الضعيفة، وفقا لما ذكرته مصادر مصرفية.


وقد أرسلت البنوك الأجنبية نموذج رسالة للتوقيع، الذي يطلب منهم ل & لدكو؛ التمثيل غير المشروط والالتزام & رديقو؛ لوقف التداول في أي رينجيت ماليزي في الخارج ميرندفور = غير قابلة للتسليم إلى الأمام أو المشتقات البحرية.


وقد أرسلت الرسائل من قبل البنوك في ماليزيا التي تملك السندات وغيرها من الأصول الماليزية كأمناء للبنوك الأجنبية. يتم توجيه خطابات النموذج إلى بنك نيغارا ماليزيا.


وأكد مصدران منفصلان لدى البنوك الحصول على خطاب النموذج الذي استعرضته رويترز.


كما تطلب الرسائل من المؤسسات المالية تقديم خطة تفصيلية للبنك المركزى اذا احتاجت الى اجراء معاملات رينجيت على البر وطلب المساعدة من المؤسسات المالية الماليزية لاجراء اى معاملة فى التعاملات الاجنبية.


أكد بنك نيجارا في بيان لرويترز يوم الأربعاء أنه قدم الطلب من خلال البنوك في ماليزيا.


& نبسب؛ & نبسب؛ & نبسب؛ & نبسب؛ & نبسب؛ & نبسب؛ & نبسب؛ & نبسب؛ & نبسب؛ & نبسب؛ & نبسب؛ & نبسب؛ & نبسب؛ & نبسب؛ & نبسب؛ & نبسب؛ & نبسب؛ & نبسب؛ & نبسب؛ & نبسب؛ & نبسب؛ & نبسب؛ & نبسب؛ & نبسب؛ & نبسب؛ & نبسب؛ وفقا لما ذكره بيان نيجارا. وتمثل الحيازات الاجنبية 40 فى المائة من اجمالى سوق السندات غير المسددة فى ماليزيا وهى احدى اكبر الشركات الاجنبية فى اسيا.


وقد هرب الاجانب من السوق الماليزية في مسار السندات العالمية بعد انتخاب دونالد ترامب وانتخاب رئيسا للولايات المتحدة في الأسبوع الماضي، والتي أرسلت الدولار ارتفاع وضرب عملات الأسواق الناشئة بشكل خاص من الصعب.


ومن المتوقع أن يعتمد ترامب سياسات من المرجح أن تزيد أسعار الفائدة بشكل أسرع مما كان يعتقد سابقا.


وعادة ما يستخدم المستثمرون أسواق ندف السائل في سنغافورة وهونغ كونغ لتبادل الرنجيت للدولار بسبب القيود الكثيرة في السوق المحلية.


العملة غير الدولية.


وتتبع هذه الرسائل بيان بنك نيجارا يوم الأحد قائلا إن البنك المركزي سوف يقوم بإعادة فرض & رديقو؛ القواعد القائمة ضد التداول في الخارج من رينجت. وقال البنك رينجيت هو عملة غير تدويل، وبالتالي تداولها في الأسواق ند الخارج و لدكو؛ لم يتم الاعتراف و رديقو؛.


رينجيت ماليزيا مير = ماي لمست أدنى مستوى في 10 أشهر إلى 4.34 دولار للدولار في حوالي 1100 بتوقيت جرينتش. ولكن فى اسواق الجبهة الوطنية فى الخارج فى اواخر الاسبوع الماضى، انخفض مؤشر رينجت الى أدنى مستوى له منذ 12 عاما.


وقال البنك المركزي و رسكو؛ s الخطوة ليس من المستغرب، نظرا لمقدار رينجيت قد فقدت مؤخرا، أسواق نوردا و [رسقوو]؛ كبير المحللين ايمي يوان تشوانغ فى سنغافورة. & لدكو؛ يبدو وكأنه تدخل يائسة. & رديقو؛


وقد ترك بنك نيغارا احتياطيات الصرف الأجنبي الصغيرة نسبيا بنك نيغارا مع خيارات أقل، وقالت. & لدكو؛ فإنه يحتاج إلى مثل هذه التدابير أكثر من البنوك المركزية الآسيوية الأخرى. & رديقو؛


وبلغت احتياطيات ماليزيا الخارجية 97.8 مليار دولار في نهاية أكتوبر.


وقال رئيس مكتب تداول العملات الناشئة في بنك غربي في هونغ كونغ أنه سيكون من الصعب جدا على البنك المركزي ماليزيا للقضاء على المعاملات جبهة الدفاع الوطني لأن لديهم أي إشراف.


& لدكو؛ ربما، فإنها سوف يكون بعض النجاح مع البنوك البرية والتجار في الخارج ولكن سيكون من الصعب بالنسبة لهم للتحقق من هذه الصفقات في البنوك الأجنبية الكبيرة في الخارج، & رديقو؛ هو قال.


وقال ستيفن اينيس، وهو تاجر فكس كبير لوسيط أواندا في سنغافورة، أن انتشار شهر واحد ل ندس لا يزال واسع جدا. & لدكو؛ كان غير قابل للتكرار تقريبا. & رديقو؛


"شعوري هو أنهم يحاولون وضع فعال على السيطرة على رأس المال، والتدخل المباشر سيكون صعبا بسبب حالة الاحتياطيات الهشة، & رديقو؛ هو قال.


(تم إعادة تصميم هذا الإصدار من القصة لتصحيح رسالة اليوم إلى الأحد من السبت.)


تقارير إضافية برافين مينون. تحرير بيل تارانت.


تأخرت جميع الاقتباسات لمدة 15 دقيقة على الأقل. انظر هنا للحصول على قائمة كاملة من التبادلات والتأخير.


تفاصيل قوانين الضرائب والجمارك والمطارات في ماليزيا.


القواعد الجمركية.


أنظمة الاستيراد ::


- 200 سيجارة أو 225 غراما من التبغ؛


- الحد الأقصى. 1 لتر من النبيذ، والمشروبات الروحية أو الشعير الخمور؛


- الحد الأقصى. 3 أجزاء من ارتداء الملابس الجديدة.


- زوج واحد من الأحذية الجديدة.


- وحدة واحدة لكل جهاز محمول يعمل بالكهرباء أو تعمل بالبطارية من أجل العناية الشخصية والنظافة الشخصية؛


- إجمالي كحد أقصى. من 75 - مير من المستحضرات الغذائية الخاضعة للرسوم الجمركية؛


- جميع السلع الأخرى، مدفوع. والهدايا والهدايا التذكارية تصل إلى قيمة إجمالية قدرها ماكس. 400. مير (باستثناء السلع من لانكاوي و لابوان، تصل إلى قيمة إجمالية قدرها ماكس 500. مير).


والاتجار بالمخدرات غير المشروعة جريمة خطيرة في ماليزيا، والعقوبة على هذه الجريمة هي الموت.


لا يمكن إلا أن يتم استيراد البنود معفاة من الرسوم الجمركية إذا تحققت الشروط التالية:


- يتم استيراد المواد من قبل الزائر على شخصه أو أمتعته.


- المقيمين غير المقيمين في ماليزيا أكثر من 72 ساعة.


- غادر مواطنون ماليزيا ومقيموها البلاد لأكثر من 72 ساعة.


- أي مادة تحتوي على بصمة أو استنساخ لأية عملة أو مذكرة بنكية أو عملة نقدية أو صدرت في أي وقت في أي بلد.


معلومات إضافية عن اللوائح ::


البدلات الخالية من الرسوم هي للشخص الواحد فقط (لا يسمح بالتجمع).


قواعد التصدير ::


التصدير المجاني لكميات معقولة من منتجات التبغ والمشروبات الكحولية.


يجب أن يكون أكبر من 3 أشهر من العمر وتتطلب:


- شهادة صحية تصدر قبل 7 أيام من المغادرة وتذكر أنه خلال الستة أشهر الماضية لم تحدث أي حالة لداء الكلب في بلد الإرسال ولم يتم استيراد الحيوان إلى البلد الأصلي؛


- شهادة التطعيم ضد داء الكلب.


- تصريح استيراد صادر عن دائرة الخدمات البيطرية الماليزية. إمايل: [إمايل & # 160؛ بروتكتد]


يتم عزل الكلاب والقطط لمدة 7 أيام أو أكثر، إلا إذا وصلت من بروني دار السلام أو أيرلندا أو اليابان أو نيوزيلندا أو سنغافورة أو المملكة المتحدة. يجب على مطارات المنشأ يجب أن يكون مدير محطة التلكس لنقل شركات الطيران عند نقطة الإنزال رقم الرحلة، والمنشأ والمقصد، وأنواع وأعداد الحيوانات الأليفة. يجب أن يكون لدى الأشخاص الخاضعين للحجر الصحي مساحة محفوظة مسبقا في محطة كوالا لمبور للحجر الصحي.


أنظمة تخليص الأمتعة ::


يتم مسح الأمتعة في مطار الوجهة النهائية في ماليزيا إذا كان المسمى ذلك.


معفى: الأمتعة من الركاب العابرين مع وجهة خارج ماليزيا إذا كان المسمى إلى تلك الوجهة. الرحلة يجب أن تكون في غضون 48 ساعة، وينبغي أن يبقى الركاب في منطقة العبور.


مطار ضريبة الضرائب.


لا تفرض ضريبة المطار على الركاب عند الشروع في المطار.


قواعد العملة.


العملة لوائح الاستيراد:


العملة المحلية (رينغيت ماليزي) والعمالت الأجنبية: لا قيود. المبالغ التي تتجاوز 30000 روبية مينزيزي و 10،000 دولار أمريكي أو ما يعادلها يجب أن يعاد تصديرها.


قوانين تصدير العملة:


المسموح به: العملة المحلية (رينغيت ماليزي): ما يصل إلى 30،000 رينغيت ماليزي - والعملات الأجنبية: ما يصل إلى 10،000 دولار أمريكي أو ما يعادلها. ويمكن تصدير مبالغ أعلى شريطة أن يتم الإعلان عن الواردات عند الوصول.


جواز السفر والتأشيرات والصحة المشورة.


تعرف على كل شيء عن اللوائح لبلد المقصد. من ضريبة المطار ليتم دفعها عند المغادرة، لاستيراد الحيوانات الأليفة، فضلا عن قواعد بشأن مقدار العملة التي قد تجلب إلى والخروج من بلد.


إاتا ترافيل سينتر قاموس المصطلحات خريطة الموقع سياسة الخصوصية شروط الاستخدام إاتا خدمات الصناعة التدريب المنشورات إاتا نوسليترز - أوبتيون (فري) تذكرة إلكترونية إشعارات قانونية & كوبي؛ 2018 الاتحاد الدولي للنقل الجوي.


كل الحقوق محفوظة.


الغرض من إقامتك.


يرجى الإشارة إلى السبب الرئيسي (الغرض) من إقامتك.


ما هي خياراتك لوسطاء الفوركس ماليزيا؟


ماليزيا ليست مقصد شعبي تماما عندما يتعلق الأمر بتداول العملات الأجنبية. ومن المعروف أن ماليزيا بلد يتعامل في استيراد وتصدير المواد الخام والسلع الأساسية التي تشمل النفط الذي يمثل 40 في المائة من إيرادات الحكومة. وتشتهر ماليزيا أيضا بقربها من سنغافورة، وهي مركز مالي عالمي. وفي حين أن ماليزيا ليست لها الأهمية العالمية بوصفها أمة مجاورة لها، فقد قامت ماليزيا في حقها ببناء بنية تحتية حديثة يغذيها اقتصاد قوي ومستقر، مما أدى إلى ارتفاع مستويات المعيشة وزيادة تدفق الاستثمارات الأجنبية.


ماليزيا هي في المقام الأول دولة إسلامية مع أكثر من 60٪ من السكان الماليزيين بعد الدين مع المثل الإسلامية القوية. ولذلك، فإن العديد من جوانب تداول العملات الأجنبية هي ضد القيم الإسلامية الأساسية، الأمر الذي يستدعي حاجة التجار الماليزيين للتداول مع وسطاء الفوركس المتوافقة مع الشريعة الإسلامية. كما فرضت الحكومة الماليزية العديد من القيود على تجارة رينغيت (العملة الماليزية)، مما يزيد من الارتباك العام بشأن شرعية تداول العملات الأجنبية في البلاد. وبغض النظر عن ذلك، فإن تجار الفوركس الماليزيين قد ينغمسون في تداول الفوركس، شريطة أن يتبعوا جميع القوانين المعمول بها في البلاد التي تحكم التجارة والاستثمارات.


هو تجارة الفوركس القانونية & أمبير؛ هل يتم تنظيم مالكي الفوركس الماليزية؟


وكانت ماليزيا قد حظرت مبدئيا مفهوم تداول العملات الأجنبية من خلال وصفها بأنها نشاط غير قانوني يشمل الغرامات الضخمة وحتى الحبس إذا اعتبر الشخص قد انخرط في تداول العملات الأجنبية. ومع ذلك، على مدى السنوات الأخيرة، فتحت ماليزيا ببطء إلى فكرة تجارة العملات الأجنبية، ولكن المفهوم في حد ذاته لا يزال في مراحل بدائية من التنمية في البلاد. وكونها دولة تلتزم بالمثل الإسلامية، فإن أغلبية التجار من ماليزيا يجب أن يفكروا بعناية في شرعية تداول العملات الأجنبية وفقا لمعتقداتهم الدينية، والتأكد مما إذا كان الوسيط الذي يختارونه متوافق مع الشريعة الإسلامية.


وفيما يتعلق بتنظيم وسطاء الفوركس، فإن الوكالة التنظيمية الماليزية لا تزال في مراحلها البدائية، وهناك الكثير من الارتباك بشأن السلطة التنظيمية الفعلية لسماسرة الفوركس الماليزيين. بنك نيجارا، وهو البنك المركزي الماليزي، هو المسؤول عن إدارة العملة رينغيت، في حين أن هيئة الأوراق المالية في ماليزيا هي المسؤولة عن تنظيم والإشراف على الشركات المالية. ومع ذلك، ليس هناك أي وكالة معينة هي المسؤولة عن تنظيم وسطاء الفوركس، حيث أن البلاد لم تقم بتحديث دليل قواعدها لإدراج مفهوم تداول العملات الأجنبية في إطارها التنظيمي.


كيف يمكنني اختيار وسيط فوركس ماليزي؟


إن عدم وجود رقابة تنظيمية يمكن أن يكون خطرا على المستثمرين، حيث أن هناك قدرا كبيرا من احتمالات الخداع والمخالفات وسيط. وقد استندت عدة شركات إلى عملياتها في العملات الأجنبية في ماليزيا بسبب عدم وجود أي مبادئ توجيهية تنظيمية واستغلت الثغرة لسحب ملايين الدولارات من التجار في جميع أنحاء العالم.


كما أن عدم وجود أي إطار تنظيمي يحول دون قيام السلطات الماليزية بالإشراف على سلوك الشركات الأعضاء فيها، نظرا لأن الوسطاء أحرار في إنشاء مقارهم في البلد لتقديم الخدمات إلى جمهور دولي. ولذلك، لا يمكن للحكومة الماليزية أن تتدخل إلا إذا تبين أن الشركة تنتهك قوانين الدولة فيما يتعلق بشرعية تداول العملات الأجنبية لمواطنيها. وهناك سوق شديدة التحرر هي مناسبة للمحتالين لتحقيق أرباح سريعة من التجار المطمئنين.


على العكس من ذلك، هناك وسطاء حقيقي وموثوق بها الفوركس التي تقدم خدمات الوساطة فوركس حقيقية للتجار الماليزيين. هناك وسطاء محليون ودوليون على حد سواء يوفرون بيئة تجارية آمنة وآمنة خالية تماما من أي سوء تصرف مالي. وبطبيعة الحال، كمتداول، يجب أن تكون على استعداد لوضع في جهد للبحث في العديد من وسطاء الفوركس لفهم إيجابيات وسلبياتهم، قبل أن تقرر اتخاذ يغرق واستثمار المال الذي كسبت بشق الأنفس. قمنا بتجميع قائمة من وسطاء الفوركس الماليزية التي نعتقد أنه ينبغي أن تكون قادرة على توفير لكم مع خدمات ممتازة دون أي تنازلات بشأن حماية رأس المال الخاص بك التداول.


موثوقة وسطاء الفوركس التي تقبل التجار الماليزي.


بعض من وسطاء الفوركس السائدون أيضا مكاتبهم التمثيلية في كل من ماليزيا وكذلك سنغافورة المجاورة. وبالتالي، يمكن للتجار اختيار وسيط ضمن قربها إذا كانوا قلقين حول استثمار أموال ضخمة مع وسيط الفوركس في الخارج. وبغض النظر عن شرعية تداول العملات الأجنبية في البلاد، يميل وسطاء الفوركس الماليزيون إلى اتباع جميع القوانين الأساسية في البلاد لضمان عدم تعارض عملائهم مع القواعد بأي شكل من الأشكال.


شعبية تجارة الفوركس في ماليزيا.


ماليزيا هي جديدة في المشهد تداول الفوركس، ولكن البلاد شهدت ارتفاعا نيزكا في شعبية بين تجار التجزئة من خلفيات مختلفة. على الرغم من أن هذا المفهوم هو جديد في السوق، وكان البنك نيغارا حصتها العادلة من تاريخ تداول الفوركس من خلال المشاركة بنشاط في السوق خلال 1980s. وربما كان فشل البنك المركزي بسبب تكهناته السابقة والإنقاذ اللاحق له في عام 1994 قد لعب دورا حيويا في تحديد شرعية تداول العملات الأجنبية في البلاد.


وقد حقق تجار الفوركس الماليزيين على الدوام نجاحا هائلا، مما كشفهم بالفعل عن سوق مربحة للاستثمار موجهة لإدارة الأموال الكبيرة. ويبدو أن أغلبية التجار الماليزيين قد صاغوا استراتيجيات تجارية ناجحة لم تضمن أرباحا مجنونة فحسب، بل ساعدت أيضا في الحد من المخاطر الإجمالية للتداول. وكان العديد من التجار الماليزيين رفيعي المستوى فى الانباء لتحويل كميات صغيرة من رأس المال التجارى الى حسابات تداول متعددة ملايين الدولارات خلال فترة قصيرة مما يضع ماليزيا بالتأكيد على خريطة التجارة العالمية.


هل يمكنني تحقيق أرباح من خلال وسطاء الفوركس الماليزي؟


مع استراتيجية تداول الصوت، أي تاجر الهواة يمكن أن تتحول إلى مستثمر المهنية وأشعل النار في كمية كبيرة من الأرباح دون أن يستسلم إلى الجشع والخسائر المركبة. بعد كل شيء، يجب على كل تاجر الفوركس أن يكون لديه فهم عادل لكيفية عمل الأسواق، والابتعاد عن تقلبات السوق التي يمكن أن تتكبد خسائر لا رجعة فيها.


قبل التداول، من واجب كل تاجر القيام بأبحاث كافية قبل الدخول في الأسواق. دائما استشارة المستشارين القانونيين والماليين المعتمدين في بلدك لتحديد ما إذا كان تداول الفوركس يعتبر فرصة تجارية شرعية وقابلة للحياة في نطاق السلطة القضائية الخاصة بك. فمن الآمن دائما الابتعاد عن المشاكل القانونية، حيث يعتبر تداول الفوركس محفوفا بالمخاطر من تلقاء نفسه، ويجب على التجار ضمان راحة البال مع معالجة أسواق الفوركس شديدة التقلب.


وسطاء الفوركس الأخرى حسب البلدان.


تحذير المخاطر - رأس مالك معرض للخطر. التجارة بحذر، هذه المنتجات قد لا تكون مناسبة للجميع لذلك تأكد من فهم المخاطر المعنية!


حقوق التأليف والنشر © أعلى وسطاء الفوركس على الانترنت. كل الحقوق محفوظة.


تدابير جديدة لإدارة النقد الأجنبي لتعزيز تنمية السوق المالية الماليزية.


وفي 2 كانون الأول / ديسمبر 2018، أصدر المصرف المركزي في ماليزيا، بنك نيغارا ماليزيا (بنم) إشعارا تكميليا بشأن قواعد إدارة الصرف الأجنبي (إشعار تكميلي). ويقدم هذا الإخطار التكميلي مجموعة من تدابير الصرف الأجنبي التي تسعى إلى جملة أمور منها تعزيز تسوية التجارة والاستثمار في رينغيت، وتعزيز السيولة في الأسواق المالية البرية واستقرار العملة الماليزية (رينجت). يبدأ سريان الإشعار التكميلي اعتبارا من 5 ديسمبر 2018.


وفيما يلي موجز للتدابير الهامة التي اتخذها البنك المركزي الوطني:


ويسمح للمصدر المقيم بالاحتفاظ بنسبة تصل إلى 25 في المائة من عائدات تصدير العملات الأجنبية من السلع، ويجب الاحتفاظ بهذه العائدات من صادرات العملات الأجنبية فقط لدى المصارف المرخصة الماليزية. يجب أن تكون جميع تسوية التجارة الداخلية في السلع أو الخدمات بين المقيمين في رينجت فقط. يسمح للمقيم بالتحوط من تعرضه لمخاطر العمالت األجنبية ليصل إلى حد صافي صافي المراكز المفتوحة البالغ 6 مليون رينغيت ماليزي لكل مصرف مع أي مصرف مصرفي مرخص له دون تقديم أدلة مستندية. تم إعادة تسمية حساب العملة الأجنبية الأول وحساب العملة الأجنبية إي كالتداول بالعملة الأجنبية وحساب الاستثمار الأجنبي بالعملة الأجنبية على التوالي.


تحويل عائدات التصدير إلى رينغيت.


وقبل الإشعار التكميلي، سمح للمصدرين المقيمين للسلع بالاحتفاظ بعائداتهم التصديرية بالريغيت أو بالعملة الأجنبية. غير أنه وفقا للإشعار التكميلي، لا يسمح للمصدر المقيم للسلع إلا بالاحتفاظ بنسبة تصل إلى 25 في المائة من حصيلة صادراته (التي يجب الاحتفاظ بها لدى المصارف المرخصة الماليزية)، ويتعين عليها أيضا تحويل 75 في المائة (أو أكثر) من إيراداتها عائدات تصدير العملات الأجنبية إلى رينجت مع البنك المرخص البرية. ويمكن تحويل أموال الرنجيت إلى عملات أجنبية للدفع والوفاء بالتزاماتها المتعلقة بالاستيراد والقروض لمدة تصل إلى 6 أشهر.


وكحافز للمصدرين المقيمين على الاحتفاظ بمزيد من عائدات رينجيت في ماليزيا، يطلب من جميع المصارف البرية المرخص لها الآن تقديم مرفق إيداع خاص للمصدرين المقيمين لتحويل عائدات تصدير العملات الأجنبية إلى رينجيت وستدفع المصارف البرية المرخصة بمعدل يومي قدره 3.25٪ سنويا في إطار قوات الدفاع الذاتى.


تسوية التجارة الداخلية في رينغيت.


وقبل إجراء تدبير الصرف الأجنبي الجديد، يمكن للمقيمين الذين يحصلون على حصائل من الصادرات أن يدفعوا بعملة أجنبية إلى مقيم آخر لتسوية التجارة الداخلية في السلع أو الخدمات باستخدام أموال من العملة الأجنبية في حسابه بالعملة الأجنبية، من بين أمور أخرى.


ويفرض الإشعار التكميلي الآن اشتراط أن تكون جميع تسوية التجارة الداخلية في السلع والخدمات بين المقيمين في الرنجيت فقط. وقد يشكل هذا التدبير الجديد مشكلة مع بعض الكيانات المقيمة التي لديها التزامات تعاقدية قائمة لتسوية التجارة الداخلية في السلع أو الخدمات بالعملة الأجنبية دون تسوية اختيارية في رنجيت.


التحوط بدون أدلة مستندية.


ويتيح الإشعار التكميلي الآن مزيدا من المرونة من حيث التحوط مما يسمح للسكان بالتحوط من تعرضهم للعملات الأجنبية مقابل الدولار الأمريكي مقابل الدولار الأمريكي مقابل الدولار الأمرييك (سنه / مير) مع البنك المرخص له في الخارج حتى حد صافي صافي المراكز المفتوحة قدره 6 ملايين رينغيت ماليزي لكل مصرف دون الحاجة إلى على أن يقدم المقيم إعلانا لمرة واحدة كتابيا إلى المصرف البري المرخص له قبل الدخول في أي عقد آجل. ومن الجدير بالذكر أنه لا يزال يسمح للسكان بإجراء معاملات التحوط التي تتجاوز 6 ملايين راند، ما داموا قادرين على تقديم الأدلة المستندية المطلوبة، وسوف يتم تطبيق إجراءات العناية الواجبة العادية من قبل المصرف المرخص الماليزي.


إعادة تسمية حسابات العملات الأجنبية.


وقد أعيدت تسمية هذا الحساب التكميلي إلى الحساب الجاري للعملة الأجنبية وحساب العملات الأجنبية الثاني لحساب حساب العملات الأجنبية وحساب الاستثمار الأجنبي بالعملة الأجنبية على التوالي. ويسعى تغيير اسم حسابات العملات الأجنبية إلى توضيح مصادر الأموال واستخدامات الأموال فيما يتعلق بكل حساب من هذه الحسابات. وعلى وجه الخصوص، يمكن للمقيمين فقط أن يطبقوا الأموال في حساب العملة الأجنبية التجارية لأغراض محدودة، مثل مدفوعات الاستيراد وتسديد قروض العملات الأجنبية، في حين أن لهم حرية استخدام أموال العملات الأجنبية في حساب العملة الأجنبية للاستثمار لأي غرض من الأغراض.


التعليق والملاحظات.


البنك المركزي الماليزي & [رسقوو]؛ ق مقدمة من هذه التدابير، في حين يهدف إلى خلق التنمية على المدى الطويل من السوق المالية البرية وجعل سوق الصرف الأجنبي على الشاطئ أكثر كفاءة، ويمكن أن ينظر إليه من قبل السوق أو بعض الشركات أو الصناعات كما تخريبية لعملياتها التجارية . ويمكن أن تؤدي هذه التدابير الجديدة، خلال فترة التسوية الأولية، إلى زيادة تكاليف ممارسة الأعمال التجارية في ماليزيا، ولا سيما بين المصدرين المقيمين الذين يتعاملون أساسا بالعملة الأجنبية، حيث سيكون من الضروري لهم إجراء تحويلات متعددة للعملات الأجنبية إلى رينجيت والعكس بالعكس بالنظر إلى أنه لا يمكن الاحتفاظ إلا بنسبة 25 في المائة من عائدات صادراتها بالعملة الأجنبية.


ولم يسمح الإدخال المفاجئ للإشعار التكميلي بالوقت لكي تخفف الشركات تدريجيا من التدابير الجديدة، ولم تعلن بنم بعد ما إذا كانت فترة سماح ستقدم للامتثال لهذه السياسات، على الرغم من أن مصرف بنم لا يستبعد إمكانية منح الموافقة على المصدرين المقيمين للاحتفاظ بأكثر من 25٪ من عائدات صادراتهم من العملات الأجنبية (التي سيتم النظر في الطلبات على أساس كل حالة).


وقد أبرز هذا التنبيه العميل فقط التدابير الأكثر جديرة بالملاحظة من الإشعار التكميلي والشركات التي يحتمل أن تتأثر يتم تشجيعهم على التشاور مع المستشارين المهنيين لتقديم المشورة للامتثال لهذه التدابير الجديدة.

No comments:

Post a Comment